كبرى الشركات الدولية تحسم قرارها بشأن العودة للبحر الأحمر

اخترنا لك

حسمت كبرى الشركات الدولية ، السبت، قرارها بشان استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع دخول  المحاولات الامريكية – الغربية  لكسر الحصار عن إسرائيل شهرها الرابع دون انفراج ذكر.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت شركة “ميرسك” بأنه من المبكر الحديث عن استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر ، مؤكدة استمرار مخاطر استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في تأكيد على نجاح القوات المنة بإحكام قبضتها على الممرات في باب المندب.

وجاء اعلان الشركة التي أعلنت في يناير تعليق عملياتها البحرية في باب المندب  مع اقتراب  التحالف الأمريكي – البريطاني  من شهره الرابع  وسط فشل ذريع في وقف العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي.

ويشير إعلان الشركة التي كانت تعول على دخول البعثة الأوروبية  لتأمين مرورها  إلى قناعة الشركات المرتبطة بإسرائيل باستحالة تجاوز التوجيهات اليمنية المتعلقة بمنع مرور السفن إلى الموانئ الإسرائيلي.

كما يشير من حيث التوقيت إلى تصاعد المخاوف  من دخول الشركات الغربية على دائرة الاستهداف في ظل الانخراط العسكري للبعثة الأوروبية في الأنشطة المعادية لليمن واخرها اعلان فرنا وألمانيا اعتراض طائرات مسرة يمنية كانت تستهدف سفينة شحن خلال محاولات  حمايتها للعبور إلى الموانئ الإسرائيلية.

 

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة