حملة جديدة لضبط الأسعار في صنعاء

اخترنا لك

دشنت وزارة الصناعة والتجارة حملة ميدانية للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية والإطلاع على مستوى اداء فرق الرقابة الميدانية على الأسواق .

الخبر المني:

وخلال تدشين الحملة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ، على سير عملية الرقابة التي تنفذها الفرق الميدانية التابعة للوزارة ومكتب الوزارة في امانة العاصمة على الأسواق خلال شهر رمضان . وأشار وكيل الوزارة قطران إلى ان الحملة تأتي تنفيذا لمخرجات اجتماع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر مع قيادات الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والغرف التجارية الصناعية في الأمانة والمحافظات ، وعطفا على توجيه فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للتنسيق بين الوزارة والغرف التجارية للرقابة على الأسعار و بما يحمي حقوق المستهلك والتاجر . وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بمستوى تنفيذ خطط الرقابة الميدانية على الأسواق من خلال مستوى الالتزام بالقوائم السعرية وكذا الاستقرار التمويني . ونوه إلى ان الوزارة ومكاتبها تنفذ عمليات رقابة يومية على الأسواق ، غير انها تكثف عمليات الرقابة في مواسم رمضان والاعياد في إطار خطط الوزارة للحفاظ على الاستقرار السعري والتمويني وحماية المستهلك من الاستغلال والغش خصوصا في المواسم الاستهلاكية . وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة ان الوزارة على تنسيق مستمر مع القطاع الخاص بشأن توفير الخيارات المناسبة للمواطنين من السلع الاستهلاكية وباسعار مناسبة . ولفت إلى ان المعروض الكبير من السلع المختلفة يؤكد نجاح خطط الوزارة وبالتعاون مع المنتجين والمستوردين في توفير بدائل السلع المشمولة بقرارات مقاطعة البضائع الأمريكية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني . مؤكدا ان قرارات المقاطعة لم تؤثر على الأسواق المحلية بفضل الله وتظافر وتكامل جهود الوزارة مع القطاع الخاص اليمني الذي يقوم بدور مهم وفاعل . من جهته اشار عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة انور الحسيني الى ان الغرفة على تنسيق مستمر مع الوزارة بشأن عملية الرقابة على الاسواق بما يضمن تحقيق النتائج الإيجابية يلمسها المواطن على ارض الواقع ويحمي التاجر من اي ابتزاز .. وان عملية التنسيق والتعاون تشمل مختلف القضايا ذات الصلة بخدمة القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه . حضر التدشين مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني و مدير عام حماية المستهلك بالوزارة عبدالله شرف .

 

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة