تعليق هام لـ “أنصار الله” بشأن المفاوضات مع دول التحالف

اخترنا لك

أكّد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، حزام الأسد، أنّ مسار المفاوضات اليمنية مع دول التحالف مستمرة بالرغم من وجود عقبات تتمثل بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف العملية السياسية في اليمن وكذلك التهديد بإيقاف حل القضايا الإنسانية للشعب اليمني.

خاص-الخبر اليمني:

وقال الأسد في تصريحات خاصة إنّ “العملية مستمرة في مسار المفاوضات اليمنية مع دول تحالف العدوان وعلى رأسهم السعودية، رغم وجودبعض العقبات، لا سيّما بعد تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف العملية السياسية في اليمن وكذلك حل القضايا الإنسانية للشعب اليمني، خصوصًا فيما يخص موضوع الأسرى وفتح الموانئ والمطارات والطرقات ودفع المرتبات”.

وحول إعلان الحكومة الموالية للتحالف قبل أيام بإيقاف العمل بخارطة الطريق الأممية، أوضح الأسد أنهم ليسوا طرف في أي مسار تفاوضي بين اليمن والتحالف، وهناك مراحل أخرى ربما قد يدخلوا فيها بعد حل القضايا الإنسانية واستكمال خارطة الطريق التي أصبحت محل إجماع بين اليمن والتحالف”.

وأكد الأسد أنّ “دخول اليمن طرف أساسي في إسناد أبناء غزة يعود لصمود الشعب اليمني وحكمة القيادة، والخروج من الحالة التي حاول أن يثبّتها التحالف من خلال إفراغ البلد من القوى الوطنية الحيّة”.

ولفت إلى أنّ “الشعب اليمني تجاوز التهديدات وحوّلها إلى فرص واستطاع تطوير ذاته في مسار القدرات العسكرية التي ساعدت الشعب اليمني بمناصرة إخوانه في غزة”.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة