3 آلاف قنبلة من الذخائر الملقاة على غزة لم تنفجر

اخترنا لك

قالت منظمة “هانديكاب إنترناشونال” الدولية الإنسانية إن الاحتلال الإسرائيلي، ألقى 45 ألف قنبلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى منتصف يناير، وإن 3 آلاف منها على الأقل لم تنفجر.

متابعات – الخبر اليمني:

ونقلت إذاعة فرنسا الدولية عن نائب مدير العمليات الدولية جان بيار ديلومييه أن “ثمة 3 آلاف قنبلة من بين هذه القنابل الـ 45 ألفا، لم تنفجر، وستشكل خطرا إضافيا على المدنيين عند العودة إلى المناطق التي نزحوا منها في الوقت الذي يتعين فيه توزيع المساعدات الإنسانية”.

وقال ديلومييه، الذي زار مدينة رفح جنوبي القطاع خلال الحرب الحالية، إن منظمته تنتظر وقف إطلاق النار في غزة لكي تتضح لديها الرؤية بهذا الشأن وتبدأ أعمال إزالة الألغام والقنابل التي خلفتها الحرب.

وقال بيرش الذي زار غزة إن هذه الذخائر غير المنفجرة قد تكون أكثر التهديدات انتشارا، وستشكل مخاطر على المدنيين لأجيال، فإن القنابل المتبقية من جولات القتال السابقة كانت تقتل وتشوه بانتظام، والمشكلة الآن أسوأ بأضعاف مضاعفة.

وأمس الاثنين، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة بعد مرور أكثر من 5 أشهر على الحرب الإسرائيلية، واستشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 75 ألفا بجروح.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة