تجدد محاصرة السفارة الإسرائيلية بالأردن لليوم الثالث والاحتجاجات تمتد إلى مدن التطبيع العربية

اخترنا لك

جدد الالاف الأردنيين، الثلاثاء، محاصرة السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان  بينما اتسعت رقعة الاحتجاجات المنددة بالمجازر الصهيونية في غزة إلى عواصم عربية أخرى مطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي..

خاص – الخبر اليمني:

واحتشد الالاف  خلال الساعات الأخيرة بالقرب من بوابة السفارة الإسرائيلية استعدادا لجولة جديدة من الاحتجاجات المطالبة بإلغاء التطبيع وفتح الحدود مع فلسطين.

والاحتجاجات الجديدة تأتي لليوم الثالث على التوالي حيث يحاول محتجون اقتحام مقر السفارة وسط مواجهات مع قوات الامن.

والتظاهرات  في عواصم الدول العربية المطبعة لم تقتصر على الأردن فقط بل امتدت إلى دول أخرى ابرزها مصر والمغرب.

في مصر تجمع المئات من المثقفين والنخب المصرية  أمام مقر نقابة الصحفيين تضامنا مع غزة وتنديدا بالموقف العربي الرسمي المتخاذل.

كما رددوا هتافات تطالب بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الاحتلال .

كما شهدت مدن مغربية ابرزها طنجة احتجاجات ليلية مماثلة تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاق التطبيع.

وتعد التظاهرات في الدول الثلاث تحول جوهريا في موقف الشعوب العربية في الدول المطبعة والتي ظلت مكبلة بقرارات رسمية ومخاوف من ملاحقات امنية وهي قد تضع  الأنظمة الرسمية لتلك الدول امام تحدي جديد .. كما يتوقع ان تمتد شرارة تلك الاحتجاجات لدول خليجية أخرى مطبعة وابرزها الامارات.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة