دوافع قصف قاعدة للتحالف بالبحر الأحمر؟

اخترنا لك

اثار قرار اليمن استهداف قاعدة للتحالف في البحر الأحمر جدلا واسعا، فما ابعاد الخطوة؟

خاص – الخبر اليمني:

عشية حلول الذكرى التاسعة لشن العدوان السعودي – الاماراتي على اليمن، هزت سلسلة انفجارات جزيرة زقر في البحر الأحمر والتي تتخذها قوات التحالف السعودي-الاماراتي قاعدة لها بالقرب من باب المندب ..

حتى الأن لم تتبنى صنعاء رسميا العملية التي كشفتها شركة امبري البريطانية للأمن البحري وقد تكون واحدة من عدة عمليات نفذتها القوات اليمنية ولم تعلنها رسميا لأسباب سياسية، لكن توقيتها حمل بكل تأكيد رسالة خصوصا وانها جاءت بعد ساعات   على خطاب للسيد عبدالملك الحوثي، قائد حركة انصار الله بذكرى حلول الذكرى التاسعة للصمود وحملت تحذيرات  من المماطلة بالسير باتفاق السلام فما مضمون الرسالة؟

وفق لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الرسالة واضحة بان المرحلة المقبلة ستتضمن  خطوات على طريق تحرير اليمن  او ما تبقى منها من الاحتلال الأجنبي ولان القوات الأجنبية ليس لها وجود على البر فإن التوجه سيكون  باتجاه الجزر اليمنية التي تتخذها تلك القوات قواعد لها بغية خنق الممرات اليمنية والاستيلاء عليها.

عموما توقيت استهداف زقر   بعد أيام قليلة على اعلان قائد انصار الله  توسع رقعة العمليات اليمنية إلى المحيط الهندي  تشير إلى أن الأهداف  قد تتوسع تدريجيا في حال اختار التحالف التصعد عسكريا  وقد تكون قواعد كبرى في ميون وسقطرى وعبدالكوري وحنيش اهداف  قادمة للقوات اليمنية التي  توعدت اكثر من مرة بتحرير المياه اليمنية وجزرها الاستراتيجية من الاحتلال القابع على أراضيها.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة