اليابان تعلن عزمها استئناف تمويلها للأونروا قريبا

اخترنا لك

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئي الفلسطينيين  (أونروا) قريبا بعد أن جمدته مع عدة دول إثر تحقيقات في علاقة موظفين للوكالة بحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة.

 

متابعات-الخبر اليمني:

 

وقالت وزارة الخارجية اليابانية اليابانية يوكو كاميكاوا في بيان لها إن بلادها والأونروا ستمضيان قدما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية” في تمويل الوكالة الأممية.

 

وأكدت الوزيرة في البيان الذي صدر عقب اجتماعها في طوكيو مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، على ضرورة أن تتخذ الأونروا “تدابيرفعالة لتحسين إدارتها وتعزيز شفافيتها وتتبع أموالها وضمان حيادية موظفيها”.

 

وكانت متحدثة باسم الأمم المتحدة قالت -الأسبوع الماضي- إن اللجنة المستقلة المسؤولة عن تقييم حياد الأونروا أصدرت تقريرا مؤقتا حددت فيه “المجالات الحرجة” التي ينبغي معالجتها. ومن المتوقع أن تصدر اللجنة تقريرها النهائي بحلول 20 أبريل لمقبل.

 

وتعاني الأونروا أزمة عميقة منذ أن اتهام الاحتلال ل10 من موظفي الوكالة الإغاثية العاملين في قطاع غزة والبالغ عددهم 13 ألفا بـ”التورط في الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مستوطنات غلاف غزة المحتلة في أكتوبر الماضي، كان قد يدفعها لتعليق أعمالها الإغاثية بسبب نقص التمويل.

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة