مطالبات بتحقيق عاجل في مجازر العدو الإسرائيلي بمستشفى الشفاء

اخترنا لك

كّدت حركة “حماس”، اليوم الإثنين، أنّ أكّدت حركة “حماس”، اليوم الإثنين، أنّ جريمة الإحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي تؤكد طبيعته كَكيان فاشي خارج عن قيم الحضارة والإنسانية.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي بيان لها، اليوم، حمّلت الحركة الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن شخصيًا “المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة”.

ولفت البيان إلى أنّ “حجم التدمير والقتل الذي يبرع فيه العدو لا يعني تحقيقه أيّ انتصار على إرادة شعبنا المتشبّث بأرضه وهويته”.

وأشارت الحركة إلى أنّ”هذه الهجمة الهمجية على قطاع غزة تؤكد من جديد حقيقة ما يسعى له العدو بدفع أبناء شعبنا للهجرة عن أرضه تنفيذًا لمخططاته بتصفية القضية الفلسطينية”.

وشددت حماس على أنّ “الجرائم النازية لن تفتّ في عضد أبناء شعبنا الصامد ومقاومتنا الباسلة التي تتصدى للعدوان الهمجي بكلّ بطولة”.

وفي السياق، طالب حركة حماس “المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة الفظيعة التي ارتكبها العدو”، كما طالب أحرار العالم وجماهير الأمة العربية والإسلاميّة بالانتفاض.

وفي ختام بيانها، طالبت حماس الهيئات القضائية الدولية، وخصوصًا محكمة الجنايات الدولية، بالبدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وفي مُجمَل الجرائم التي تحدث منذ ستة أشهر.

وانسحب جيش الإحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، فجر اليوم الإثنين، من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة بعد عملية اقتحام وحصار استمرت أسبوعين، بينما عُثر على مئات الجثامين داخل المجمع وفي المنطقة المحيطة به.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة