ايران تكشف حصيلة ضحايا استهداف قنصليتها بسوريا وتلمح لدور امريكي

اخترنا لك

كشفت ايران ، الاثنين،  حصيلة ضحايا العدوان على قنصليتها في سوريا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام إيرانية بان 8 شهداء سقطوا جراء الغارات التي استهدفت القنصلية بشارع المزة ، موضحة بان بين الشهداء  نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زهدي.

من جانبه ، قال السفير الإيراني في سوريا  أن الهجوم على القنصلية الإيرانية تم بـ6 صواريخ اطلقت من طائرة من نوع اف 35  في تلميح إلى دور أمريكا التي تملك هذه المنظومة من الطائرات وزودت بها الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام.

في السياق، اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان العدوان على القنصلية الإيرانية يعكس فقدان رئيس حكومة الاحتلال لاتزانه العقلي  نتيجة الإخفاقات المتتالية في غزة وفشله في تحقيق الأهداف الصهيونية.

واستهداف القنصلية الإيرانية جزء من سناريو تصعيد إسرائيلي ضد ايران منذ طوفان الأقصى برزت باستهداف قيادات ومستشارين عسكريين في سوريا وصولا إلى  محاولات احداث فوضى بالداخل..

ويعكس الاستهداف الإسرائيلي للجمهورية الإسلامية، وفق خبراء، حجم الوجع الصهيوني من طهران خصوصا  وأن الاستهداف الجديد جاء عقب أيام قليلة على وصول وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى طهران في زيارة  تعتبر من حيث التوقيت ثناء على  الدعم الإيراني للمقاومة في فلسطين .

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بإصابة 13 عقب قصف لحزب الله استهدف الأراضي المحتلة

أعلن كيان الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، عن إصابة 13 شخصا نتيجة سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مبنى في...

مقالات ذات صلة