3ملفات تعصف بالاحتلال وتسعر المخاوف الأمريكية من انهياره

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة الازمة داخل الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مع تلويح المحتجين بنصب خيام اعتصام أمام اهم المؤسسات التشريعية للكيان.

خاص – الخبر اليمني:

وتواصلت الاحتجاجات امام مقر الكنيست لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت وسائل اعلام عبرية بان المئات بدوا التوافد  للمشاركة في احتجاجات جددة تطالب بإسقاط  الحكومة واجراء انتخابات مبكرة ..

في السياق، أبدت الولايات المتحدة مخاوف من سقوط حكومة نتنياهو .. ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن الاحتجاجات واتساع رقعتها وانضمام  قوى جديدة اليها يعكس توحد إسرائيلي في مواجهة نتنياهو..

ونقلت قناة “الحرة” الامريكية الناطقة بالعربية عن سياسيين قولهم إن المشاركين في الاحتجاجات  ستعدون لنصب اول مخيم اعتصام امام الكنيست ومقرات حكومية أخرى في تل ابيب والقدس المحتلة، مشيرة إلى أن حكومة نتنياهو باتت تواجه 3 أزمات مركبة ابرزها  مطالب اسر الاسرى بعقد صفقة لإطلاق اهاليهم والثانية  فرض التجنيد على كافة الطوائف إضافة إلى اجراء انتخابات مبكرة.

ويرفض نتنياهو الذي يماطل في صفقة الاسرى جميع تلك المطالب اذ اعتبر اجراء انتخابات انتصار للمقاومة الفلسطينية وشل لدولة الكيان الإسرائيلي  بينما يستعد لتمرير  مشروع قرار يستثنى الطوائف الدينية من التجنيد الاجباري.

وتعد الازمة الحالية الأكبر في تاريخ الخلافات داخل الاحتلال منذ اعادت تنصيب نتنياهو رئيس للحكومة لولاة جديدة خصوصا مع انضمام زعماء المعارضة وقادة في مجلس الحرب ووزراء في حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو  لمناهضته والطالبة بتغييره.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة