تلويح سعودي باحتلال الأردن عسكريا

اخترنا لك

لوحت السعودية، الاثنين، بتدخل عسكري في الأردن ..

يتزامن ذلك مع تصاعد الاحتجاجات المنددة بالمجازر الصهيونية  في غزة .

خاص – الخبر اليمني:

وبعد أيام على حث الاستخبارات السعودية الأردن على طلب تدخل  خليجي على غرر  نشر درع الجزيرة في البحرين ، المحت هذه المرة إلى إمكانية تشكيل ما وصفتها بـ”عاصفة حزم جديدة” في الشمال في إشارة إلى  تدخل عسكري على غرر التدخل في اليمن والذي حمل الاسم ذاته.

وكتب الخبير العسكري السعودي، احمد الفيفي ، تغريدة على صفحته يتسأل فيها اذا كان ثمة توجه لعاصفة حزم شمالية، ليرد عليه عبدالله ال هتيله  مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية بزعم ان أمن الأردن جزء لا يتجزا  من أمن السعودية ، مؤكدا بان بلاده لن تسمح  لجر الأردن إلى ساحة لتصدير مشكلات وقضايا المنطقة في إشارة إلى الاحتجاجات المطالبة بفتح الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

هذه التغريدات ضمن حملة إعلامية واسعة تقودها الاستخبارات السعودية وبرز بالتغطية الإعلامية للأحداث في الأردن حث بدأت وسائل اعلام سعودية كالعربية والحدث تصوير ما يدور بأنه  بمثابة محاولات لـ “الاخوان” لإسقاط المملكة الأردنية تارة وأخرى بزعم اعتداء المحتجين على الأمن ونشر العنف.

وتشهد الأردن منذ ايام مواجهات بين الشرطة ومشاركين باحتجاجات في محيط السفارة الإسرائيلية يطالبون  بإنهاء التطبيع وطرد السفير الإسرائيلي .. واظهرت مقاطع فيديو لحظات مرعبة لسحل واعتقال شباب وشابات اردنيات والاعتداء عليهم من قبل عناصر امنية.

والتهديد السعودية باحتلال الأردن  عكس مخاوف الرياض من سقوط صفقة القرن التي تشارك في مفاوضاتها لفرض التطبيع مع الاحتلال على الامتين العربية والإسرائيلية.. كما يعكس حجم التخادم بين النظامين الإسرائيلي والسعودي.

أحدث العناوين

صحة غزة: أكثر من 150 شهيد وجريح خلال الساعات الماضية في غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى "33899 شهيداً، و 76664 إصابة" منذ الـ7 من أكتوبر 2023، وفق...

مقالات ذات صلة