القاعدة تصعد ضد الانتقالي مع اعلان السعودية الحرب عليه

اخترنا لك

صعد تنظيم القاعدة، الاثنين،  عملياته ضد المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع عودة التصعيد السعودي ضد المجلس وسط مخاوف من خلطه أوراق السعودية في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وشن التنظيم خلال الساعات الأخيرة هجوم جديد ضد فصائل الانتقالي المعروفة بـ”سهام الشرق في ابين”.

وأفادت مصادر محلية بان الهجوم الذي وقع مساء اليوم  استهدف طقم ، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانتقالي .. والهجوم يعد الثاني في غضون 24 ساعات اذ سبق للتنظيم وان تبنى فجر اليوم هجوم سابق على مواقع “سهام الشرق” في مودية سقط على اثره نحو 8 قتلى وجرحى، وفق وسائل اعلام  تابعة للانتقالي.

والتصعيد ضد الانتقالي يتزامن مع إعادة  هيكلة الفصائل المناهضة له والمحسوبة على خصومه ف عدن.

واصدر ما يعرف بمجلس المقاومة الجنوبية قرار بتعيين قياديان من ابين في قوام المجلس ابرزهم علي مشعل الكازمي ،  في قوام قيادته.

وتأتي  هذه التطورات مع ازمة جديدة بين الانتقالي والسعودية .. واتهم الخبير السعودي محم القبيبان الانتقالي بامتلاك قناة اتصال خلفية مع ايران وهو ما اثار حفيظة قيادات المجلس التي طالبت بتوضيحها..

والاتهامات السعودية للانتقالي تأتي عقب تحذيرات من مغبة التحركات ضد الرئاسي السلطة الموالية لها في عدن.

وتحدث   عبدالله ال هتيله مساعد رئيس تحرير  صحيفة   عكاظ  الرسمية بتغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  عن وجود جهات لم يسميها تحاول اجهاض تحركات الرئاسي للإصلاح في عدن في إشارة إلى المجلس الانتقالي الذي تعد المدينة معقله الأبرز.

وتحذيرات هتيله جاءت  عقب رفض الانتقالي توجيه العليمي ببدء  تفكيك فصائله تحت مسمى ضمها إلى وزارة الدفاع.

ونشر الانتقالي مقطع فيديو  للزبيدي المنفي حاليا في الامارات  وهو يطالب  الفصائل الجنوبية بالحفاظ على عناصره ورفع الجاهزية القتالية وذلك عقب اجتماع للعليمي ووزير دفاعه  لاستكمال ما يصفها بالهيكلة.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة