اول استعراض روسي بالبحر الأحمر

اخترنا لك

نشرت روسيا، الثلاثاء، صور لبوارجها المتمركزة في البحر الأحمر ..

يأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلانها نشر  مدمرات في اهم الممرات البحرية لأول مرة  في تاريخها.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل اعلام روسية صورة للفرقاطة الروسية ” مارشال شابوشنيكوف خلال رسوها في  رصيف ميناء مصوع بأرتيريا على الضفة الأخرى من البحر الأحمر.

وأفادت تلك المصادر بان  رسو الفرقاطة يتزامن مع تنفيذ الطراد الروسي “فارياج” دوريات في البحر الأحمر قرب جزيرة  دهلك ف باب المندب.

ويعد الانتشار الروسي الأول في البحر الأحمر .. وجاء في اعقاب الهجوم الإرهابي الذي  استهدف العاصمة موسكو وإعلان دول غربية نشر قوات على الأرضي الأوكرانية لمنع التقدم الروسي هناك.

والمحت  صنعاء في وقت سابق على لسان نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي  العميد عبدالله بن عامر إلى وجود تنسيق لعبور باب المندب..

ويرى خبراء بأن قرار روسا نشر بوارج في البحر الأحمر رغم  انه لا يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لها له ارتباطات بالصراع الجيوساسي بين المعسكر الشرقي بقيادة روسيا والصين والغربي بقيادة الولايات المتحدة لاسيما وأن الانتشار في البحر الأحمر جاء في اعقاب مناورات تعد الأكبر في البحر العربي والمحيط الهندي  شاركت فيها دول البريكس إلى جانب روسيا وايران والصين.

وصعد الانتشار الروسي في البحر الأحمر المخاوف من حرب عالمية في ضوء التصعيد في المنطقة واخرها استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة