أمريكا تبحث تمويل سعودي إضافي لعمليات البحر الأحمر

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، السبت، حراك لبحث تمويل عملياتها لحماية إسرائيل في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل  قائد البحرية الامريكية  الفريق جورج وايكوف إلى العاصمة السعودية في زيارة غير معلنة.

والتقى وايكوف  برئيس اركان القوات البحرية السعودية فهد الغفيلي .

وأكدت السعودية والولايات المتحدة  اللقاء ، لكنهما اكتفيتا بالإشارة إلى أن المباحثات  تركزت حول تعزيز جهود الامن البحري. من جانبها كشف مصادر دبلوماسية   كواليس الحراك الأمريكي ، مشيرة إلى أن البحرية الامريكية تحاول الحصول على دعم لاستمرار عملياتها البحرية في البحر الأحمر.

وأفادت المصادر بان ويكوف ابلغ الجانب السعودي بمواجهة بلاده صعوبة بتمويل العمليات البحرية التي وصفها بـ”الباهظة” وانها قد تقلص الحضور العسكري ما سيعزز نفوذ من وصفهم بـ “الحوثيين” ..

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في فبراير الماضي اعتماد ملياري دولار لدعم عمليات القيادة المركزية في البحر الأحمر، لكن تلك المبالغ التي تم تضمينها في الموازنة الدفاعية توشك على النفاذ في ظل استمرار العمليات بوتيرة اكبر من المتوقع ، وفق المصادر.

واضطرت القوات الامريكية لاستخدام مقاتلات من نوع اف 18  لمطاردة الصواريخ والطائرات المسيرة على امل تقليل تكاليف باهظة للعمليات الدفاعية التي كانت تكلفها نحو 6 ملايين دولار في كل طلقة صاروخ لاستهداف مسيرة لا تساري الفي دولار، وفق تقارير أمريكية.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة