الامارات تجمد علاقتها مع إسرائيل تحسبا لرد الإيراني

اخترنا لك

اكدت الامارات، السبت، تجميد علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي ..

يتزامن ذلك مع استنفار حول العالم تحسبا لرد إيراني محتمل ضد استهداف قنصليتها في سوريا.

خاص – الخبر اليمني:

وحاول مستشار رئيس الامارات، عبدالخالق عبدالله،  تصوير الخطوة الإماراتية بأنها ردا على استهداف المساعدات في غزة …وافاد  عبدالله  بأن بلاده لوحت بالبطاقة الحمراء في وجه الاحتلال الإسرائيلي في حال استمرت باستهداف الإغاثة إلى غزة او عرقلتها.

وتأتي تغريدة عبدالله عقب كشف وسائل اعلام عبرية تجميد الامارات علاقتها بالاحتلال لأول مرة منذ توقيع اتفاق التطبيع المعروف بـ “ابراهام”  في العام 2020.

ولم تكشف تلك الوسائل أسباب قرار الامارات، لكن مصادر دبلوماسية غربية ارجعت الخطوة إلى محاولة الامارات تجنب رد إيراني محتمل  على الاعتداء الإسرائيلي  الذي طال القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أيام وخلف 8 شهداء  بينهم مستشارين وقيادة بارزين في الحرس الثوري.

وتصنف  الامارات بانها الذراع الرئيس للاحتلال الإسرائيلي في المنطقة .. وعزز اصطفافها إلى جانب الاحتلال بجرائمه المستمرة في غزة  حالة الغضب الشعبي في العالمين العربي والإسلامي ..

كما أن امتلاكها لقواعد مشتركة مع الاحتلال الإسرائيلي سواء على ارضيها او خارجها يجعلها هدف رئيس للانتقام سواء من ايران او  فصائل المقاومة في المنطقة.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة