اجلاء قواته وفتح المعابر ..الاحتلال يستسلم في غزة

اخترنا لك

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، التمهيد للهزيمة في غزة .. يتزامن ذلك مع  انطلاق جولة جديدة من المفاوضات مع المقاومة ..

خاص – الخبر اليمني:

وبعد يومين على إقرار مجلس الحرب الإسرائيلي فتح المنافذ البرية والبحرية  لدخول المساعدات لغزة ، بدات قواته بالانسحاب من مناطق متفرقة من القطاع خصوصا الشمال والوسط.

الاحتلال  الذي تتحدث وسائل اعلام أمريكية عن موافقته على السماح بدخول500 شاحنة يوميا إلى غزة بعد أن قلصها إلى بضعة شاحنات في الأسبوع  واكد وسائل اعلامه أيضا مصادقته على فتح معبر اريز البري وميناء اسدود البحري لاستقبال المساعدات إلى غزة ، سحب قواته خلال الساعات الأخيرة وتحديدا من مدينة خان يونس.

ومع أن الاحتلال يحاول تسويق هذه الخطوات كانتصار كما زعم بذلك رئيس حكومته بنيامين نتنياهو وهو يتحدث عن قرب انتصار قواته في غزة  وتمهيد وزير دفاعه بتسويق مزاعم أخرى حول انتهاء حماس الا ان مسؤولين إسرائيليين نسفوا  في تصريحات لهيئة  البث الإسرائيلية هذه الدعاية بكشف عن اضطرار الاحتلال للسير باتفاق مع المقاومة بشروطها.

كما أن اعلان المقاومة تمسكها بشروطها للسير بصفقة تبادل الاسرى  وتصاعد وتيرة عملياتها ضد قوات الاحتلال بما في ذلك استئناف قصف مستوطنات الغلاف ناهيك عن فشل الاحتلال مجدد بتحقيق هدفه الرئيس المتمثل باستعادة الاسرى الإسرائيليين بالقوى تؤكد  تعرض الاحتلال لهزيمة مذلة.

أحدث العناوين

أجهزة صنعاء الأمنية تعلن إحباطها “أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي”

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، إحباطها لـ"أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي". صنعاء- الخبر اليمني: وذكرت مصادر أمنية في صنعاء أنه...

مقالات ذات صلة