العليمي يعرض “الجنوبيين” بمزاد إسرائيلي

اخترنا لك

كشف رشاد العليمي ، رئيس السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن، الاحد، كواليس التصعيد الأخير في جبهات القتال جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

وافاد العليمي  خلال مقابلة مع قناة الحدث السعودية  بوجود  تقارب امريكي – غربي  على التصعيد العسكري في اليمن  ردا على العمليات اليمنية ضد إسرائيل في البحر الأحمر والتي تقودها حركة انصار الله تضامنا مع غزة، لكنه  المح إلى وجود  خلافات حول من يقود التصعيد ورفض غربي – امريكي لإسناد المهمة للفصائل الموالية للتحالف ..

وحاول العليمي  استثمار المواجهات الأخيرة في الجبهات الجنوبية وتحديدا في كرش لدفع الأطراف الغربية لدعم مجلسه، زاعما بأن من وصفهم بـ”الجيش” يشارك بالمواجهات في كرش في مواجهة “الحوثيين” في إشارة إلى الفصائل التابعة لوزارة دفاعه.

كما حاول اقناع الأطراف الغربية التواقة  لكسر اليمن  بعدم رغبته بالسلام وطموحه لتصعيد عسكري لاستعادة من وصفها بـ”مناطق الحوثيين” في إشارة إلى شمال اليمن رغم اعترافه بعجز فصائله بذريعة “غياب الدعم”.

وتصريحات العليمي  تتزامن مع  وصول القوى الغربية الكبرى  إلى طريق مسدود في محاولاتها العسكرية لإخضاع اليمن ووقف عمليات قواته البحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة