احتدام معركة جديدة بين الغرب وايران

اخترنا لك

بدأت الدو الغربية الحليفة للاحتلال،  الاحد، معركة جديدة ضد ايران ..

يأتي ذلك في اعقاب فشل وقف الرد الإيراني .

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت إيطاليا والولايات المتحدة  ترتيب اجتماع للدول السبع بشان الهجوم الإيراني على إسرائيل. وأفادت إيطاليا التي تترأس حاليا المجموعة الاقتصادية  إلى سعيها لبحث ادانة الدول التي تضم في قائمتها دول حليفة للاحتلال الإسرائيلي .. من جانبه قال الرئيس الأمريكي ان بلاده ستبحث مع قادة المجموعة تداعيات الهجوم الإيراني.

ومجموعة السبع النافذة الامريكية – الغربية الوحيدة المتبقية لمهاجمة أعداء الاحتلال الإسرائيلي خصوصا وأن استدعاء السبع يتزامن مع ترتيبات لجلسة مرتقبة لمجلس الأمن بشان التصعيد  في الشرق الأوسط وسط تعبير روسي – صيني عن قلقهما من التطورات الأخيرة ودعوتهما إلى ضبط النفس ومنع مزيد من التصعيد.

في السياق، أعلنت ايران استدعاء سفراء دول غربية . وأفادت الخارجية الإيرانية بأنها قررت استدعاء سفراء بريطانيا وألمانيا وفرنسا  وذلك على خلفية تصريحات وصفتها الوزارة “الكيل بمكيالين”.

وتأتي هذه التطورات عقب اعلان الدول الغربية سالفة الذكر مشاركتهم بمحاولة التصدي للهجوم الإيراني على إسرائيل وسط تقارير تؤكد فشل الاعتراض ونجاح الهجوم بتحقيق أهدافه ..

والتحركات على المسار الدبلوماسي يشير إلى معركة جديدة بين ايران والغرب مع فشل الأخير بتجنب كسر هيبة حليفتهم الربيبة في تل ابيب.

أحدث العناوين

اكبر حصيلة يومية لجرائم الاحتلال بغزة

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، جرائمها بحق المدنيين في غزة .. يتزامن ذلك مع تعثرها عسكريا على مختلف جبهات...

مقالات ذات صلة