الاحتلال يهدد بقصف حلفائه العرب

اخترنا لك

هدد الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، حلفائه العرب لأول مرة .. يتزامن ذلك مع فشل مساعي غربية – أمريكية لإقناع  دول التطبيع العربي  السماح للاحتلال بمهاجمة ايران خشية رد إيراني.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت ان بلاده ستستهدف كل من يعترض طريق طائراتها ، مشيرا إلى أنها ستعبر أجواء المنطقة وانه سترد على كل من يعترضها.

وكان الوزير غالانت يعلق على  اعلان دول عربية ، مطبعة مع الاحتلال،  نيتها اعتراض اي هجوم إسرائيلي على ايران عبر اجوائها.

وابرز تلك الدول الأردن الذي جدد في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الألمانية في وقت سابق الثلاثاء رفض بلاده استخدام اجوائها بالهجوم على ايران.

كما رفضت السعودية ومصر  ودول أخرى شاركت بصد الهجوم الإيراني على إسرائيل بذريعة “السيادة”  رد إسرائيلي مضاد خشية ان تتحول إلى ساحة مواجهة بين ايران والاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي تصريحات الوزير الصهيوني غداة حديث وسائل اعلام إسرائيلية عن ترتيبات لرد على ايران ، متوقعة شن الاحتلال اعتداء بحلول نهاية الأسبوع الجاري .

واكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، عقب لقاء مع رئيس الاحتلال  قرار إسرائيل السير بالرد.

وكانت دول كالولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا شاركت بحراك مكثف لإقناع حلفاء الاحتلال العرب بتأمين هجومه على ايران ، وسط تململ  الحلفاء خشية اغضاب ايران.

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة