الفنانة الفلسطينية الايرلندية تطرح أغنية عائداتها لصالح غزة

اخترنا لك

طرحت الفنانة الأيرلندية الفلسطينية، روشين الشريف أغنية منفردة جديدة بعنوان Siúil a Rúin (المشي إلى الأسرار)، وهي أغنية تقليدية باللغات الأيرلندية والإنكليزية والعربية، على أن تتبرع الفنانة بجميع عائدات الأغنية إلى صندوق أطباء بلا حدود الإقليمي للطوارئ في قطاع غزة، التابع لمنظمة أطباء بلا حدود.

متابعات- الخبر اليمني :

سُجّلت الأغنية بالتعاون مع الفنانين الشعبيين المشهورين، فيرغال سكاهيل وروث سميث، وتُغنى تقليدياً باللغتين الأيرلندية والإنكليزية، لكن روشين الشريف أضافت بيتاً عربياً، ما يجعلها عملاً يجمع بين ثقافتيها الأيرلندية والفلسطينية في آن.
روشين الشريف تقول “ما يربط بين هاتين الثقافتين (الأيرلندية والفلسطينية) بالنسبة لي هو الحزن والمثابرة. أجد عزاءً كبيراً في الموسيقى التقليدية لكلا البلدين، وكان من السهل بالنسبة لي أن أمزجهما وأدمجهما معاً”.

ما يربط بين الشعبين، الأيرلندي والفلسطيني، أعمق من مجرّد أغنية أو تعاون فني وثقافي. فالموقف الرسمي لأيرلندا منذ السابع من أكتوبر هو اعتبار ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي “جرائم حرب”، كما أنها كانت أول دولة داخل الاتحاد الأوروبي تعلن أنّ بناء الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنات هو “ضم فعلي للأراضي الفلسطينية”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة