نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

اخترنا لك

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية بتلفيقها.

متابعات-الخبر اليمني: 

وقال مكتب نتنياهو -في بيان- إن “رئيس الوزراء رفض ادعاءات المنظمات الدولية بشأن المجاعة في غزة”، وذلك في الوقت الذي تحذر فيه وكالات الإغاثة والأمم المتحدة من أن قطاع غزة على شفا المجاعة مع استمرار العدوان عليها بهدف القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ ستة أشهر.

ولطالما اشتكت الأمم المتحدة من عقبات تحول دون إدخال المساعدات وتوزيعها في أنحاء غزة. لكن الغضب العالمي من الأزمة الإنسانية في القطاع -الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة- تصاعد بعدما أدت غارة جوية للاحتلال في مطلع أبريل إلى مقتل موظفي إغاثة من منظمة “المطبخ المركزي العالمي”.

وجراء الحرب والحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على مدن غزة وانتهاكها للقوانين الدولية، بات قطاع غزة، ولا سيما محافظتي غزة والشمال، في براثن مجاعة أودت بالفعل بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

أحدث العناوين

ذعر في صفوف الاحتلال الإسرائيلي مع تسمية الجنايات الدولية لقاداته كمجرمي حرب

خيم الذعر، الاثنين، على أجواء الاحتلال الإسرائيلي .. يأتي ذلك في اعقاب   تسمية محكمة الجنايات الدولية قاداته كمجرمي حرب...

مقالات ذات صلة