عضو في الكنيست: إدعاءات نتنياهو بشأن القضاء على حماس كذب وكتائب القسام جميعها نشطة

اخترنا لك

كشف عضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست التابع لكيان الاحتلال عاميت هاليفي، كذب إدعاءات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته بأنه تم القضاء على أغلب كتائب القسام في غزة، مؤكدا أن جميعها نشطة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال هاليفي في مقابلة صحفية إن كتائب القسام الـ24 نشطة في غزة، بخلاف ما يقوله الجيش ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأضاف هاليفي أن لديه معلومات بصفته عضو في لجنة الخارجية، نافيا ما قاله رئيس حكومة الاحتلال ووزير دفاعه، بأنه تم القضاء على غالبية كتائب حماس ولم يتبق إلا 4 كتائب في منطقة رفح، مشيرا إلى أن هذا غير صحيح.

وأتهم هاليفي في وقت سابق في مقابلة صحفيةرئيس الأركان بأنه قدم خطة غير واقعية”، وأنه “لا توجد كتيبة من حماس اختفت.

وفي تصريحات سابقة، ادّعى نتنياهو أن جيشه دمر 3 أرباع كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في غزة، مؤكدا أن “اليوم الذي يلي الحرب هو اليوم الذي يلي تدمير حماس وإخراجها من المشهد”.

وكان مسؤولون في الاستخبارات الأميركية أشاروا إلى أن التقديرات حول الخسائر البشرية لحركة حماس ليست دقيقة وليست ذات معنى، ولا تعطي إشارة عما إذا كان الوجود العسكري لقوات الاحتلال في قطاع غزة قد عالج القضايا الأساسية التي أطلقت الحرب من أجلها.

ويزعم جيش الاحتلال أنه قتل 9 آلاف مقاتل في قطاع غزة، من بينهم نحو 50 من قادة كتائب القسام.
لكن الناطق العسكري باسم الكتائب أبو عبيدة أكد أن ما يعلن عنه “العدو من إنجازات عسكرية مزعومة” خلال عدوانه على غزة “هي أمور مثيرة للسخرية بالنسبة لنا، وسيأتي اليوم الذي نثبت فيه كذب هذه الدعاوى…”.

وسبق أن نقل موقع “ميدل إيست آي” عن مصادر مقربة من القيادة السياسية لحركة حماس قولها إن الإحصاءات الصهيونية بهذا الصدد “محض هراء، وإن الخسائر في صفوف كتائب القسام كانت قليلة للغاية.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة