قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة ونحاول تذليل العقبات

اخترنا لك

صرح رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، بأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن تمر بـ”مرحلة حساسة”، وأن هناك محاولات قدر الإمكان لتذليل العقبات.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال آل ثاني إن بلاده “تندد بسياسة العقاب الجماعي التي لا يزال الاحتلال يتبعها في قطاع غزة، وبالتصعيد في الضفة الغربية”.

وكان مكتب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتانياهو، قد أعلن في وقت سابق أن حركة حماس، رفضت أحدث مقترح لاستعادة الرهائن، مؤكدا ان تل أبيب “ستواصل تحقيق أهدافها في غزة بكامل قوتها”.

من جانبها كانت حماس قد أعلنت، أنها سلمت الوسطاء المصريين والقطريين ردها على اقتراح هدنة مع الاحتلال في قطاع غزة، أكدت فيه على التمسك بمطالبها ومطالب الشعب الوطنية التي تتمثل بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب جنود الاحتلال من كامل قطاع غزة وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار”.

وترفض سلطات الاحتلال الموافقة على وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل لقواتها المسلحة من غزة، كما أعلن نتانياهو عزمه على تنفيذ عملية برية في رفح جنوبي القطاع، معتبرا أن المدينة تشكل آخر معقل كبير لحماس.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة