أمريكا تستبق محاولات لتفعيل المفاوضات بتبني حكومة بن مبارك اقتصاديا لـ5 سنوات

اخترنا لك

عاودت  الولايات المتحدة،  الاحد، محاولات تعطيل المفاوضات السياسية في اليمن بالتزامن مع تقارير عن تحركات لتفعيلها من جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت السفارة الامريكية لدى اليمن في منشور على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  توقيع بلادها عبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، احد اذرع الاستخبارات، اتفاقية مع حكومة عدن تتضمن دعمها لتسريع ما وصفته بالنمو الاقتصادي  وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية وتعزيز الحكم.

ولم تعلن السفارة عن حجم التمويل او الأهداف منه.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن التقى في وقت سابق اليوم برئيس حكومة عدن المعين مؤخرا  احمد بن مبارك.

وأفادت السفارة بان السفير  الإصلاحات الاقتصادية .

ويأتي الإعلان الامريكية عشية  تقارير عن تحرك سعودي لتفعيل المفاوضات مع اليمن بوساطة عمانية.

ومن بين الملفات التي يتم مناقشتها للتهيئة، وفق مصادر دبلوماسية،  خفض التصعيد الاقتصادي ومنها قرار مركزي عدن نقل البنوك إلى عدن  اضافة إلى استئناف تصدير النفط وصرف المرتبات.

والاعلان ،فسر بحسب خبراء، محاولة أمريكية لدفع حكومة بن مبارك ، المحسوب على الاستخبارات الامريكية، لرفض التراجع والتصعيد اكثر على الجانب الاقتصادي  بغية احباط اية محاولات لدفع عملية السلام في اليمن.

وتعطل الولايات المتحدة  ملف الحل السياسي في اليمن منذ قرار اليمن حظر الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي اذ تربطها بضرورة رفع الحصار عن إسرائيل أولا.

أحدث العناوين

Martyrs in raids of the occupation army in different areas in Rafah

Palestinian media reported that 21 people, including children, were killed in Israeli raids on various areas of the southern...

مقالات ذات صلة