روسيا تتقدم بجنود وقواعد عسكرية في القارة السمراء

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام عن تعزبز روسيا لتواجدها العسكري في السنوات الأخيرة بشكل كبير مع عدد من دول أفريقيا خاصة في المجال العسكري.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت تقرير نشرته صحيفة “فزغلياد” الروسية إن عددا من الدول الأفريقية – مالي والنيجر وبوركينا فاسو- طالبت مؤخرا بإنشاء تحالف دفاعي مشترك مع روسيا لتعزيز العلاقات الثنائية معها ومع غيرها من الدول المتعاطفة.

وأشار التقرير إلى أن التعاون مع موسكو مبني على المنفعة والمصالح المتبادلة، ومعها أصبحت 3  دول وهي جمهورية أفريقيا الوسطى والنيجر وبوركينا فاسو، نقاطا رئيسية لتعزيز المصالح والنفوذ الروسي في أفريقيا.

وبحسب الصحيفة، يعد وصول الخبراء العسكريين الروس إلى النيجر في منتصف أبريل الجاري بهدف تدريب القوات المحلية على مكافحة الإرهاب من الأمثلة الحديثة على هذا التفاعل.

وفي ديسمبر الماضي، زار يونس بك يفكوروف، نائب وزير الدفاع الروسي، النيجر، حيث أجرى مفاوضات مع القيادة العسكرية للبلاد، كما زار وفد تمثيلي من النيجر موسكو برئاسة رئيس وزراء البلاد علي زين.

وتصدرت النيجر دول الساحل من حيث عدد الطلاب في الجامعات العسكرية الروسية، وهذا يُسهّل التعاون في المجال العسكري، منها صيانة أنظمة الدفاع الجوي، بحسب فزغلياد.

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة