نادي بالستينو التشيلي يعلنها للعالم “أوقفوا الإبادة الجماعية”

اخترنا لك

يواصل نادي بالستينو التشيلي لكرة القدم تضامنه مع قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي واستمرار المجازر بحق الفلسطينيين مما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف حتى الآن.

متابعات- الخبر اليمني :

ورفع لاعبو بالستينو لافتة ضخمة كتب عليها بـ3 لغات (العربية والإنجليزية والإسبانية) عبارة “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة” أثناء دخولهم أرضية الملعب قبل انطلاق المباراة مع الفريق الضيف يونيفرسيداد بالدوري المحلي أمس الأحد.

وتزامن مع دخول اللاعبين باللافتة رفع جماهير الفريق في مدرجات ملعبه علما فلسطينيا ضخما بجانب أعلام فلسطينية صغيرة ملأت المدرجات، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2.

ويعد بالستينو سابع أقدم ناد في تشيلي، وقد أُسس عام 1920 على يد مجموعة من المهاجرين العرب الفلسطينيين بمدينة أوسورنو (جنوب). وكان الهدف من تأسيسه لم شمل الجاليات العربية والفلسطينية المُقيمة هناك، والتي تمثل كتلة سكانية كبيرة تحتضنها هذه الدولة، وتعد من أكبر الجاليات الفلسطينية بالخارج.

واشتهر هذا الفريق بالتعريف بتاريخ وتراث فلسطين في مختلف مشاركاته وارتداء قميص بألوان العلم الفلسطيني، كما أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يتفاعل مع الأحداث الجارية والتي أثرت على كل مناحي الحياة ومن ضمنها الرياضة.

أحدث العناوين

غزة| الاحتلال يعترف بإصابة أكثر من 20 جندي صهيوني خلال الساعات الماضية

اعترفت قوات كيان الاحتلال الصهيوني، الإثنين، بمزيد من الخسائر البشرية في صفوفها بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. غزة- الخبر...

مقالات ذات صلة