بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

اخترنا لك

انسحبت حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر الاحمر، بعد مضّي ما يقارب الاربعة أشهر على تواجدها فيه.

متابعات-الخبر اليمني:

وتترك مغادرة حاملة الطائرات من البحر الأحمر، منطقة القيادة المركزية الأمريكية بدون مجموعة حاملة طائرات أو مجموعة برمائية جاهزة للمرة الأولى منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الفائت.

وكان قائد أنصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي أكد في كلمته حول آخر التطورات أمس الخميس، أن “جبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي”.

وشدد الحوثي على ان “هناك سعي مستمر في توسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً أبداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي كلهم وربما كل دول العالم”.

وكشف أن السفن المستهدفة بلغت 102 سفينة خلال 202 يوم من العدوان على غزة، وأن “معدل عملياتنا في استهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بلغ سفينة كل يومين”.

وأكد أن “عجز العدو الأمريكي والبريطاني ومن يتعاون معهم رغم الرصد المستمر والمكثف في تأمين الحماية لحركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”، وأن “استهداف 102 سفينة مرتبطة بالعدو يعتبر إنجازاً مهماً ورقماً كبيراً ودليلاً على مدى الفاعلية والنجاح بتأييد ومعونة من الله سبحانه”.

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة