اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اخترنا لك

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال الاسرائيلي.

متابعات-الخبر اليمني:

الطلاب نظّموا مخيماً طلابياً من أجل غزة بمقر جامعة جورج واشنطن والذي يبعد خطوات من البيت الأبيض، مطالبين الإدارات الجامعية بوقف الاستثمار في شركات تمول الإبادة الجماعية في غزة.

ويشارك في الاعتصام والمخيم طلاب من جامعات جورج واشنطن وجورج تاون، وجورج ميسون، والجامعة الأميركية، وهاورد، وماريلاند، وغالوديت، وجامعة ماريلاند مقاطعة بالتيمور.

في السياق، رفضت الشرطة بالعاصمة الأميركية، ثلاثة طلبات حتى الآن بإخلاء المخيم الطلابي وفضه في جامعة جورج واشنطن، ولا سيما أن التظاهرات سلمية ولم تشهد أي أعمال شغب.

بالمقابل، يحاول فيه عدد محدود من المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي استفزاز الطلاب إلا أن المنظمين نجحوا في إبعادهم، حيث اصطف أعضاء تدريس بالجامعات لحماية الطلاب المتظاهرين.

وارتفع عدد الجامعات التي انضمت إلى الحراك الطلابي في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، والذي يطالب بسحب الاستثمارات التي تستثمرها الإدارات في شركات تدعم الاحتلال إلى أكثر من 30 جامعة.

الجامعات في: هارفارد، وكولومبيا، وجورج واشنطن، وجورج تاون، وييل، وكاليفورنيا، وبراون، ومدينة نيويورك، وإيمرسون، وفلوريدا الدولية، وإنديانا، وإم آي تي، ونيويورك، وولاية أوهايو، وبومونا، وأريزونا، وبرينستون، وتيمبل، وتكساس، والمدرسة الجديدة، وجامعة كالفورنيا باركلي، وكنساس، وماريلاند، وميشيغن، ومينيسوتا، وونيفادا لاس فيغاس، ونيوميكسيكو، ونورث كارولينا في كابيتال هيل، ونورث كارولينا في شارلوت، وبيتيسبرغ، وروشيستر، وكاليفورنيا الجنوبية، وجامعة تكساس في أوستن، وجامعة تكساس في دالاس، وفاندربيلت، وجامعة الشمال الغربي، وجامعة تافتيس، وجامعة بوجيه ساوند، وغيرها من الجامعات التي تنضم إلى تظاهرات أخرى.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة