محاولة إسرائيلية لإهداء الهزيمة في غزة للسعودية

اخترنا لك

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، تسويق دعاية جديدة لصالح السعودية .. يتزامن ذلك مع  اقتراب ابرام اتفاق مع المقاومة الفلسطينية  يتضمن استسلام في غزة.

خاص – الخبر اليمني:

وحاولت وسائل اعلام عبرية  التلميح إلى بن قرار الاحتلال التوجه لعقد اتفاق تهدئة دائم في غزة  يعود للمفاوضات مع السعودية والتي تتضمن وقف الحرب واطلاق الاسرى مقابل التطبيع.

والمحت تلك الوسائل إلى الوفد الإسرائيلي الذي وصل في وقت سابق السبت  إلى الرياض ويشارك بلقاءات بشان مرحلة ما بعد الحرب على غزة.

ويتزامن تسويق هذه الدعاية مع كشف الولايات المتحدة مضامين مقترح إسرائيلي جديد بشان غزة.

ويتضمن المقترح، وفق ما نقله موقع اكسيوس الأمريكي  عن مسؤولين، وقف دائم لإطلاق النار  ودخول المساعدات وعودة النازحين إلى شمال غزة وهي شروط تمسكت بها المقاومة الفلسطينية  وظل يراوغ الاحتلال بها.

وكان الاحتلال اعلن في وقت سابق اليوم نيتها ارسال وفده إلى القاهرة مجددا مع ترقبه رد حركة حماس خلال الساعات المقبلة.

واستبق الاحتلال رد حماس بعرض امتيازات منها الغاء الهجوم على رفح .

وتشير الردود المتبادلة  إلى تقدم في ملف المفاوضات ومحاولة الاحتلال منح  حلفائه في المنطقة وتحديدا السعودية مكسب لإنقاذ موقفها بعد أن ظلت على مدى اشهر الحرب الماضية محل شكوك عربية وإسلامية مع انحيازها للاحتلال في تارة والمناورة في أخرى.

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة