75 ألف طن حجم المتفجرات التي ألقتها طائرات الاحتلال على غزة

اخترنا لك

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، إن التقديرات الأممية تشير إلى أن 10%؜ من القذائف والقنابل التي ألقتاها طائرات الاحتلال على القطاع، وتقدر بأكثر من 75 ألف طن متفجرات، لم تنفجر.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إنه وفق التقديرات الأممية التي تؤكدها تقارير الأجهزة الحكومية المختصة، نحو 10%؜ من القذائف والقنابل التي ألقاها جيش الاحتلال وتقدر بأكثر من 75 مليون طن متفجرات لم تنفجر”.

وتابع “نحو 75 ألف طن من القذائف والقنابل في الشوارع والأراضي والمنازل وبين الركام وتحت الأنقاض في مختلف مناطق قطاع غزة”.

وأردف “هذه الأطنان من المتفجرات تشكل خطورة شديدة لن تنتهي حتى بانتهاء العدوان ما لم يتم إزالتها وتحييد خطر انفجارها”.

وأكمل “ندعو الأهالي إلى عدم العبث بهذه المخلفات والانتباه الشديد لما يتركه جيش الاحتلال خلفه من معلبات طعام، والتواصل مع طواقم الدفاع المدني وجهات الاختصاص بهندسة المتفجرات”.

وطالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية التخصصية وخبراء المتفجرات وتزويد جهات الاختصاص المحلية بالإمكانات الفنية اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم  ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 34.488 قتيلا، و77.643 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة أن 200 موظف إنساني قتلوا خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع وهو “رقم قياسي”.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة