قلق سعودي من سقوط 3 محافظات يمنية جديدة

اخترنا لك

كشفت السعودية، الأربعاء، مخاوفها من خسارة المزيد من المحافظات جنوب وشمال اليمن .. يتزامن ذلك مع حراك  امريكي لتصعيد محلي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “الحدث” السعودية عن خبراء  حديثهم عن حشد من وصفتهم بـ”الحوثيين” قوات غير مسبوقة ، مؤكدة قدرة تلك القوات على استعادة السيطرة على محافظات عدن وشبوة ومأرب.

وتعكس هذه التقارير  من حيث التوقيت مخاوف سعودية من تبعات اي تصعيد عسكري  على الجبهات الداخلية لليمن خصوصا في ظل التحرك الأمريكي لتفجير الوضع.

وكانت الولايات المتحدة اعادت خلال الايام الماضية تنشيط  الحراك العسكري بإرسال رشاد العليمي واعضائه عن الشمال إلى مأرب حيث يعقد لقاءات مكثفة مع قادة الفصائل الموالية لها هناك بالتزامن مع تكثيف تحركات عسكرية وسياسية في عدن.

وتسيطر قوات صنعاء فعليا على معظم مديريات مأرب واجزاء من شبوة في وقت تطوق فيه عدن من عدة جبهات..

وأكدت صنعاء في رسائل تحذير من التصعيد  جاهزيتها لمواجهة اي تصعيد متوعدة، وفق ما أورده بيان للمجلس السياسي، بأن يتجاوز الرد حدود اليمن.

يذكر أن السعودية فشلت في حسم معركة اليمن عسكري  واضطرت بعد نحو 7 سنوات من الحرب والحصار بمشاركة 17 دولة ومرتزقة من مختلف انحاء العالم لعقد اتفاق خفض للتصعيد مع صنعاء.

أحدث العناوين

ذعر في صفوف الاحتلال الإسرائيلي مع تسمية الجنايات الدولية لقاداته كمجرمي حرب

خيم الذعر، الاثنين، على أجواء الاحتلال الإسرائيلي .. يأتي ذلك في اعقاب   تسمية محكمة الجنايات الدولية قاداته كمجرمي حرب...

مقالات ذات صلة