أعضاء في الكونغرس الأمريكي يهددون محكمة الجنايات الدولية بسبب مذكرات اعتقال قادة الاحتلال 

اخترنا لك

كشف موقع أكسيوس الأميركي عن تحذيرات وتهديدات قوية تعرضت لها محكمة الجنايات الدولية من قبل أعضاء في الكونغرس الأمريكي، بعد تقارير عن الإصدار المحتمل لمذكرات اعتقال بحق مسؤولين بارزين في كيان الاحتلال على رأسهم رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، قد قال يوم الإثنين الفائت أن مذكرات الاعتقال التي قد تصدرها المحكمة “مشينة” و”غير قانونية”.

وأضاف: “لو لم يتم مواجهة ذلك من جانب إدارة (الرئيس الأميركي جو) بايدن، يمكن للمحكمة الجنائية الدولية أن تخلق وتدّعي امتلاكها سلطة غير مسبوقة متعلقة بإصدار مذكرات اعتقال بحق القادة السياسيين والدبلوماسيين والعسكريين الأميركيين” لكنه في حقيقة الأمر دفاع عن كيان الاحتلال ومسؤوليه.

ودعا جونسون إدارة بايدن إلى “المطالبة بشكل فوري لا لبس فيه، بتراجع المحكمة الجنائية الدولية” واستخدام “كل الأدوات المتاحة لمنع مثل هذا الفعل الذي وصفه بالشنيع”.

ووفق تقارير سابقة لأكسيوس فإن نتانياهو كان قد حث الرئيس الأميركي، خلال مكالمة هاتفية، على “التدخل والمساعدة” في منع إصدار مذكرات الاعتقال.

ورفض البيت الأبيض التعليق على تقرير مكالمة نتانياهو وبايدن، لكنه أوضح أن “المحكمة الجنائية الدولية ليست مختصة بمثل هذا الأمر، ولا ندعم تحقيقها”.

ولم يتوقف الأمر عند رئيس مجلس النواب، فقد انتقد بعض أعضاء الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، مذكرات الاعتقال المحتملة ضد قادة الاحتلال.

أحدث العناوين

فشل احياء ذكرى الوحدة او الانفصال في عدن

لأول مرة في تاريخها، خلت عدن هذا العام من مظاهر الاحتفال سواء بذكرى الوحدة او الانفصال، فكيف بدأت في...

مقالات ذات صلة