الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

اخترنا لك

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 02/05/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ03/05/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد .
متابعات- الخبر اليمني :
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد احياناً على مناطق متفرقة من مرتفعات محافظات (حضرموت, شبوة, أبين، لحج، تعز، إب، ذمار، ريمه، صنعاء، المحويت، حجه، عمران و صعده) في فترتى الظهيرة والمساء.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئيا إلى غائم مع فرصة لهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد احياناً على السواحل الشرقية وأجزاء من الجنوبية و الغربية و المرتفعات المقابة لها وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 28 عقدة.
المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد احياناً على صحاري المهرة وحضرموت ومتفرقة على شبوه, مارب والجوف.

يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة الموطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:-
* تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية واتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.
* الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.
* تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أوالضباب على الطرقات الجبلية.
* إرتفاع الموج وإضطراب البحر شرق ووسط خليج عدن, حول أرخبيل سقطرى, جنوب البحر الاحمر ومدخل باب المندب.
*يهيب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة