السعودية تكشف تفاصيل الصفقة مع الاحتلال الإسرائيلي

اخترنا لك

كشفت السعودية، الخميس، تفاصيل  وثيقة  اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي .. يتزامن ذلك مع حراك امريكي مكثف للدفع بعملية التطبيع .

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “العربية” السعودية عن مصادر لم تسميها قولها بأن الوثيقة التي وسمتها بـ”العربية” تتضمن تسليم غزة للسلطة الفلسطينية وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية للسلطة إضافة إلى تمويل دول المنطقة للسلطة بنحو ربع مليار دولار شهريا.

وسلمت الوثيقة لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الذي زار السعودية مؤخرا ضمن جولة شملت إسرائيل.

وكانت السعودية استبقت وصول انتوني بلينكن  بحراك عربي واسلامي  بمشاركة الدولة المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي حيث استضافت لقاء ما عرف بـ”السداسي العربي” وبعده قمة مجلس التعاون الخليج الامريكية إضافة إلى منتدى الاقتصاد العالمي .

وجميع الفعاليات شاركت فيها إسرائيل بوفد وصل على متن طائرة الموساد.

ويتزامن كشف السعودية عن مضمون وثيقتها التي تشترطها  مقابل التطبيع مع الاحتلال  في ضوء حراك امريكي – إسرائيلي لوضع اللمسات الأخيرة على معركة رفح، اخر ملاجئ السكان بغزة.

وتؤكد الوثيقة موقف السعودية المناهضة للمقاومة الفلسطينية ودورها بتمويل الحرب على القطاع والتي ظلت تتحاشه على مدى الأشهر السبعة من عمر الحرب على غزة.

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول الشركة المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة هي شكل...

مقالات ذات صلة