طلاب في جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة

اخترنا لك

يواصل مجموعة طلاب في جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأميركية، منذ يوم أمس الجمعة، إضرابا عن الطعام تضامنا مع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أشهر.

متابعات- الخبر اليمني :

وتم الإعلان عن الإضراب في بيان صحفي أدلى به أعضاء مخيم التضامن مع فلسطين ، وقال الطلبة في بيانهم إنهم بدؤوا إضرابا عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين في غزة الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المستمر، وإن قرار الإضراب يأتي ردا على رفض الإدارة الأميركية تلبية مطالبهم بسحب دعمها لإسرائيل.

واستشهد البيان بمعطيات الأمم المتحدة التي تظهر أن غزة تحتضن العدد الأكبر من الأشخاص الذين يواجهون مجاعة بمستوى كارثي، وأن العشرات في غزة اضطروا خلال شهر رمضان لاستخدام علف الحيوانات لصنع الخبز وإعداد طعام الإفطار.

وتشهد الجامعات الأميركية منذ 18 أبريل الماضي، حراكا طلابيا داعما لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، وامتد الحراك لاحقا إلى جامعات دول أخرى؛ منها فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والهند، واليابان.

أحدث العناوين

غزة| الاحتلال يعترف بإصابة أكثر من 20 جندي صهيوني خلال الساعات الماضية

اعترفت قوات كيان الاحتلال الصهيوني، الإثنين، بمزيد من الخسائر البشرية في صفوفها بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. غزة- الخبر...

مقالات ذات صلة