اسقاط أبرز محافظات الانتقالي شرق اليمن

اخترنا لك

خسر المجلس الانتقالي، السبت، ابرز مناطق سيطرته شرق اليمن .. يتزامن ذلك مع احتفاله بالذكرى السابعة لتفويض تشكيله .

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر رفيعة في السلطة المحلية بحضرموت كواليس قرار المحافظ وقف تزويد عدن بالوقود، مشيرة إلى أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات فرج البحسني، نائب رئيس الانتقالي ..

وكانت وسائل اعلام تابعة للانتقالي  اكدت اشتراط سلطة حضرموت الموالية للإمارات أصلا دفع الانتقالي قيمة الوقود الذي سيتم ارساله إلى عدن.

وجاء قرار  سلطة حضرموت في وقت يرزح فيه الانتقالي تحت ضغوط الاحتجاجات الشعبية المنددة بانهيار الخدمات وعلى راسها الكهرباء التي تعاني نفاد الوقود.

وتوقيت قطع الوقود عن عدن يحمل رسائل سياسية رفيعة ويعكس حجم الخلافات داخل رئاسة الانتقالي بشقيها الحضرمي والضالعي خصوصا وأن القرار تزامن مع احتفال الانتقالي بالذكرى السابعة  لتشكيله والتي قاطعه نواب رئيسه عن حضرموت وعلى راسهم فرج البحسني المتواجد حاليا في المكلا.

وكان البحسني حاول خلال الايام الأخيرة استعادة نفوذه بالمحافظة النفطية  بعيدا عن الانتقالي الذي يشغل منصب نائب رئيسه في حين قاطع احمد بن بريك فعالية تفويض الانتقالي في عدن مع انه النائب الثاني لرئيس الانتقالي عن حضرموت.

واشعلت التعيينات الأخيرة فتيل الازمة داخل الانتقالي حيث يتهم تيار الضالع بقيادة الزبيدي بالاستحواذ على المكاسب وتهميش بقية المحافظات بمن فيها حضرموت التي تشكل ثقل جيوسياسي.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة