شاهد| الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

اخترنا لك

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، بالعمليات اليمنية المسانِدة لغزة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وصولا إلى إعلان القوات اليمنية المرحلة الرابعة من التصعيد ضد كيان العدو “إسرائيلي” مناصرة غزة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال بشار الأسد في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث في دمشق، إن اليمن وغزة قدموا دروساً في العزة والكرامة والشهامة والإرادة وفي حب الوطن وهذه العناصر لوحدها من دون وجود امكانيات حقيقية قد حولت اليمن وفلسطين ليس الى قوة إقليمية بل الى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصاديا وعسكريا وسياسيا.

وأكد مدير مركز القدس للدراسات السياسية، عريب الرنتاوي، أن التصعيد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط، هو تحول إستراتيجي رداً على التهديدات الإسرائيلية باقتحام رفح، وفق صحيفة “عرب جورنال”.

وقال الرنتاوي، إن هذا التصعيد سيأخذ مجراه العملي، مؤكداً أن اليمن برهن أنه قول وفعل وأنه مع فلسطين، مشيراً إلى أن أمريكا حذرة من عملية رفح لفشلها في تأمين هذه الملاحة.

وذكر مدير مركز القدس للدراسات السياسية، أن ثمة ما يشبه الإعتراف الرسمي من جانب الولايات المتحدة بالفشل والخيبة في الحد من العمليات اليمنية ضد الأهداف الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة