صنعاء تكشف عن شبكات وخلايا تجسسية أخرى تعمل لصالح “إسرائيل”

اخترنا لك

كشف نائب رئيس حكومة صنعاء، الفريق الركن جلال الرويشان، الإثنين، عن وجود المزيد من الشبكات التجسسية التي تعمل ضمن أنشطة استخبارية أمريكية وإسرائيلية يقودها عمار صالح الموالي للإمارات، سيتم الكشف عنها في الأيام القادمة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الرويشان في تصريحات صحافية، أن أجهزة صنعاء الأمنية ستعلن عن شبكات وخلايا في المرحلة المقبلة بعد استكمال بعض الإجراءات الأمنية، يأتي ذلك بعد الكشف عن إلقاء القبض على عدد من الجواسيس الذين اعترفوا بما نفذوه لصالح الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية.

وقال إن “فشل العدوان الأمريكي والبريطاني في إجراءاته العسكرية في مسرح العمليات بالبحر الأحمر لا يمكن تعويضه بالعمل الأمني”، مشيرا إلى أن “ما يمارسه العدو الأمريكي والإسرائيلي من استهداف للجبهة الداخلية سيفشل أمام وعي الشعب وتلاحمه مع القوات المسلحة والأمن”.

وشدد نائب رئيس حكومة صنعاء، أن “موقف اليمن إلى جانب فلسطين لن تنال منه المؤامرات الأمنية، بل سيعزز من فاعلية الموقف تجاه العدو الإسرائيلي”.

وكشف الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، في وقت سابق، عن تفاصيل عملية أمنية واسعة نتج عنها القبض على عدد من الجواسيس الذين تم تجنيدهم لصالح الولايات المتحدة و”إسرائيل”، خلال الأيام الماضية، بمساندة المعنيين في وزارة الدفاع.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن الجواسيس يتبعون كياناً استخباراتياً يدعى (قوة 400) بقيادة “الجاسوس المطلوب للعدالة عمار صالح”، كانت تعمل لصالح التحالف الأمريكي البريطاني الذي يساند كيان الاحتلال في عدوانه على اليمن، وفق وكالة “سبأ”.

ونشر إعلام صنعاء، اعترافات للمقبوض علهيم أقروا خلالها “بتنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم فيما تسمى (قوة 400) بغرض استهدافها من قبل طيران العدو الأميركي والبريطاني”.

اقرأ أيضا:

أجهزة صنعاء الأمنية تكشف كيف استفاد التحالف الأمريكي من الخلية التجسسية

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة