اتفاق جديد بين تركيا والاحتلال الإسرائيلي يلغي قيود التجارة بينهما

اخترنا لك

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الخميس،  توصل بلاده إلى اتفاق مع تركيا بشان القيود التجارية ..

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الانباء البريطانية “رويترز” عن  وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس  تأكيده تراجع  الرئيس التركي طيب رجب اوردغان عن  إعلانه  السابق  واقر رفع القيود التجارية التي اعلنها قبل أيام ضد الاحتلال الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن الدروس المستفادة هي عدم الاستسلام لتهديدات من وصفه بـ”الديكتاتور

وتزامنت تصريحات كاتس مع اعلان وزارة التجارة التركية قرارها السماح للشركات بالتصدير إلى “إسرائيل” عبر دول ثالثة لمدة 3 اشهر.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة على اعلان الرئيس التركي  قراره وقف العلاقات التجارية بين بلاده والاحتلال والتي تصل إلى نحو 10  مليارات دولار  سنويا.

وربط اوردغان  انهاء تلك القيود   عقب وقف اطلاق النار بغزة ورفع الحصار.

وجاء التراجع التركي مع استبعاد تركيا من مفاوضات القاهرة حيث كان يتوقع ضمها كضامن للاتفاق المرتقب بغزة.

وتبحث تركيا عن لعب دور في القطاع خلال مرحلة ما بعد الحرب، وسبق لها وان عرضت وصاية عليه تحت مسمى قوة عربية إسلامية لتامين غزة.

يذكر أن الحركة التجارية بين الموانئ التركية وموانئ الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين لم تتوقف حتى عقب اعلان وقف التبادل التجاري ، حيث أظهرت مواقع تتبع ملاحية تدفق للسفن التركية باستمرار عن الموانئ الإسرائيلية في المتوسط.

 

أحدث العناوين

غزة| الاحتلال يعترف بإصابة أكثر من 20 جندي صهيوني خلال الساعات الماضية

اعترفت قوات كيان الاحتلال الصهيوني، الإثنين، بمزيد من الخسائر البشرية في صفوفها بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. غزة- الخبر...

مقالات ذات صلة