بايدن يكشف دوافع ضغط بلاده على إسرائيل بشان غزة

اخترنا لك

كشف الرئيس الأمريكي ، جوبايدن، الخميس، دوافع قرار بلاده تكثيف ضغطها على الاحتلال الإسرائيلي .. يتزامن ذلك مع إعلانه تعليق شحنات أسلحة إلى الاحتلال .

خاص – الخبر اليمني:

وافاد بايدن في تصريح صحفي بأن بلاده تعمل حاليا بكل قوة مع دول عربية وصفها بـ”الحليفة” لوقف اطلاق النار بغزة  والسير بإجراءات اعلان حل الدولتين في إشارة  إلى مساعي ادارته استكمال اتفاق مع السعودية تضمن حل القضية الفلسطينية واتفاق دفاعي مقابل اعلان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي اي مساعي لإعلان دولة فلسطينية رغم المغريات السعودية والأمريكية بمنحه إدارة من الباطن  عبر تشكيل سلطة موالية بالكامل له.

وتصريحات بايدن تتناقض مع تسويق ادارته مزاعم حول دوافع إنسانية وأخرى تتعلق بقتل الفلسطينيين الذين اعترف بايدن بانهم قتلوا بقنابل أمريكية خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وتقود إدارة بايدن مفاوضات شاقة مع السعودية بغية التوصل إلى اتفاق قبل  حلول الانتخابات الرئاسية ، حيث تسعى لتعزيز أوراقها في الانتخابات في وجه الرئيس الجمهوري الذي دشن حملة التطبيع ، دونالد ترامب.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة