الاحتلال يرفض اتفاق غزة ويؤكد سيره بإبادة الفلسطينيين

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، موقف الاحتلال الإسرائيلي من اتفاق الهدنة بغزة.. يتزامن ذلك مع انتهاء جولة المفاوضات في القاهرة دون نتائج تذكر.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت شبكة ان بي سي نيوز الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين  قولهم إن حكومة الاحتلال ترفض اتفاق التهدئة قبل استكمال ما وصفته بعملياتها العسكرية في رفح.

وتزامنت هذه المعلومات مع اعلان وزير الدفاع  الإسرائيلي استمرار الهجوم البري على المدينة، في حين قلل رئيس  حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من التصريحات الامريكية حول وقف ارسال الأسلحة مشيرا إلى أن بلاده ستواصل الهجوم لوحدها..

من جانبها توعدت عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود الحاكم بزعامة نتنياهو، تالي غوتليب”  باستخدام مختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ الغير دقيقة في الهجوم على رفح وذلك في تعليق على تهديد إدارة بايدن بوقف قنابل دقيقة للاحتلال.

وتشير هذه التطورات إلى تلقي الاحتلال ضوء اخضر من الإدارة الامريكية  بمواصلة الهجوم على رفح خصوصا وأن الموقف الأمريكي الرسمي بشان الاتفاق لم يعلن بعد ولا تزال الإدارة تماطل تارة بتحميل حماس المسؤولية وفي أخرى بالحديث عن نقاشات مستمرة.

أحدث العناوين

المشاط يدعو التحالف السعودي للبدء الفوري في بناء الثقة إنسانيا واقتصاديا

شدد رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، على أهمية مضي التحالف السعودي الإماراتي في إكمال ما...

مقالات ذات صلة