مجزرة بصفوف الاحتلال توسع استقالات قادته وسط مخاوف أمريكية من انقلاب وشيك

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الاحد، وضع صعب يعيشه الاحتلال الإسرائيلي في غزة .. يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة المعارك في القطاع وسط اتساع رقعة التذمر في صفوف قادة الاحتلال مع  خسارة مكاسبهم الميدانية .

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية الامريكية  انتوني بلينكن في تصريح جديد بأن الاحتلال الإسرائيلي  في مأزق كبير بغزة، معتبرا استمرار إسرائيل في القطاع قد يقود لتمرد وفي حال انسحبت ستخلف فراغ ستملؤه حماس.

وتأتي تصريحات بلينكن عشية تكبد الاحتلال خسائر غير مسبوقة في صفوفه.

واعترف جيش الاحتلال بسقوط نحو 50 مصابا خلال معارك الساعات الـ24 الأخيرة وهي إحصائية تعد الأولى من نوعها منذ اشهر.

وتزامن الاعتراف مع كشف الاحتلال رسميا عن إصابة  العميد يوغيف بار شيشت  نائب مراقب المنظومة الدفاعية للاحتلال.

وزعم الاحتلال ان بار شيشت أصيب بمعارك في حي الزيتون بغزة ، في حين تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية بان المسؤول الإسرائيلي الذي وصفته بالأرفع أصيب بكمين استهدف قوة عسكرية  إسرائيلية قتل فيه عددا من الجنود الإسرائيليين وأصيب اخرين.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أعلنت خلال الساعات الأخيرة تنفيذ عدة عمليات عسكرية بينها تدمير دبابات واستهداف قوة بمنزل ملغم مسبقا وأخرى قصف مستوطنات في الغلاف ابرزها عسقلان حيث اعترف الاحتلال بسقوط مصابين.

وصعدت هذه التطورات من وتيرة النقمة في صفوف قادة الاحتلال الإسرائيلي العسكريين .

واعلن مسؤول رسم الشؤون الاستراتيجية بمجلس الامن القومي للكيان الإسرائيلي  يورام حامو استقالته من منصبه، في حين نقل موقع “واللا” الإسرائيلي عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم خسارة الاحتلال مكاسبه التي حققتها خلال الأشهر الثمانية الماضية من العدوان على غزة وابرزها في شمال القطاع حيث اعادت المقاومة ترتيب صفوفها وشن هجمات  كبيرة ضد الاحتلال ومدنه بالغلاف.

واتهمت المصادر بعدم استغلال المسارات السياسية للحفاظ على المكاسب في إشارة واضحة إلى خسارة الاحتلال المفاوضات والميدان  رسميا.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة