رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

تدخل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الإسرائيلي ضد قطاع غزة، يومها الـ221 على التوالي، مع استمرار ارتكابه  المجازر والجرائم بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، يرافقها ارغام المواطنين على النزوح من مكان لآخر هربًا من آلة القتل الإسرائيلية الهمجية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ارتفعت إلى 35 ألفا و91 شهيدا، و 78 ألفا و 827 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتجدد القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة ومخيم جباليا شمالي القطاع، وقصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة رفح وشرقها بالتزامن مع سماع دوي إطلاق نار مكثف.

وشن طيران الاحتلال غارة على دير البلح وسط قطاع غزة وغارة محيط المدرسة الأولى بمخيم 2 في النصيرات وسط القطاع، ما تسبب باشتعال نيران حاصرت النازحين في المدرسة.

كما ووصلت 3 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف الذي طاول مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط القطاع، وأصيب 4 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو طعيمة شرق خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة مسعود بشارع النزهة في جباليا البلد شمالي قطاع غزة. ومع بداية اليوم الثلاثاء، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن القصف تسبب باستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، جراء قصف طائرات الاحتلال مبنى من 3 طوابق يأوي نازحين جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث تحاول طواقم الإسعاف والدفاع المدني البحث عن عدد كبير من المفقودين أسفل ركام البناية المستهدفة.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت 8 شهداء وأجلت عددًا من الإصابات من تحت أنقاض منزل عائلة كراجة الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في مخيم النصيرات، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وقال الناطق بإسم الدفاع المدني بغزة، إن هناك عددا من المفقودين تحت أنقاض منزل عائلة كراجة بمخيم النصيرات، مشيرًا لعدم تمكن طواقمه من الوصول لانتشال الجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر.

ووصف الناطق بالسم الدفاع المدني، الوضع في القطاع بـ “المأساوي” في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.

هذا وشنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الثلاثاء، غارة جديدة شرق رفح. واستشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين في قصف منزل لعائلة عبد الرحمن مقابل مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار الغارات والقصف لمناطق شمالي القطاع.

وأطلق طيران الاحتلال الإسرائيلي المروحي النار على منطقة المصلبة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة