ضباط صهاينة: لدى حماس القدرة على ترميم قدراتها وتغيير تكتكاتها بسرعة

اخترنا لك

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضباط في كيان الاحتلال اعترافهم بقدرات حركة المقاومة الفلسطينية حماس على ترمم قدراتها بسرعة كبيرة وإعادة تأسيس نفسها مجددا في مناطق أخرى بغزة، وتغيير تكتكاتها بسرعة كبيرة.

 

متابعات- الخبر اليمني:

 

وقالت الصحيفة نقلا عن ضابط كبير -لم تكشف هويته- قوله إن الاحتلال في “حرب تعليمية مع حماس” لأن الأخيرة غيرت تكتيكات الحرب مؤخرا، وباتت تركز أكثر على تفخيخ المباني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العمليات الأخيرة في حي الزيتون ومناطق أخرى أظهرت أن تقديرات الجيش ليست صحيحة في ما يتعلق بالبنية التحتية لحماس، كما أن أغلبية الجنود في جيش الاحتلال يعتقدون أن العملية العسكرية التي يشنها الجيش في جباليا هي عملية عبثية.

 

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، نقل موقع بوليتيكو الأميركي عن مسؤولين قولهم إن “من الوارد تعطيل حماس، لكن الأمور التي تمكنها من التشكل والتطور والنمو ما زالت قائمة”.

 

وقال الموقع إنه تحدث إلى 4 مسؤولين أميركيين قالوا إنهم يتفقون مع الرأي القائل إنه من غير المرجح أن تحقق تل أبيب النصر الكامل في غزة، وإن عملياتها الحالية في غزة تبث الحياة في حركة حماس أكثر.

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيدا واضحا في العمليات التي تشنها المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب القسام في مناطق مختلفة من قطاع غزة، عقب عرقلة الاحتلال بدء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة