فيديو| غضب واسع عقب نهب صهاينة لمساعدات إنسانية متجهة لغزة

اخترنا لك

شهدت منصات التواصل الاجتماعي غضبا واسعا عقب، تداول مقاطع فيديو تظهر اعتراض مستوطنين صهاينة لشاحنات المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة، واصفين هذه التصرفات بعمليات السرقة المنظمنة وتصرفات العصابات.

 

متابعات- الخبر اليمني: 

 

وأظهرت المقاطع مستوطنين وهم يقومون بتوقيف شاحنات المساعدات وسرقتها وإتلافها، خاصة شاحنات المساعدات القادمة من الأردن عبر معبر “إيريز”.

 

وقال مستوطنون إنهم لن يسلموا هذه الشاحنات إلا مقابل إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وأثارت هذه المشاهد حالة من الغضب لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ما قام به هؤلاء المستوطنون سيُدخل غزة من جديد في كارثة بسبب النقص الكبير في المواد الغذائية والمساعدات، خاصة مع توقف معبر رفح وكرم أبو سالم عن العمل.

 

وتساءل مدونون عن متى سيتم الرد على مثل هذه التصرفات، مؤكدين على ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط في سبيل إيقاف مثل هذه التصرفات التي قد تفاقم الأوضاع الإنسانية وتزيدها مأساوية.

 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي اقتحم معبر رفح منذ أيام ليشدد قبضته على قطاع غزة، ويعزله تماما عن العالم الخارجي.

 

وأشار المتحدث باسم هيئة المعابر في قطاع غزة هشام عدوان أن قوات الاحتلال تغلق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام حركة دخول المساعدات لقطاع غزة، وأن قوات الاحتلال لا تزال تسيطر على معبر رفح البري وتفرض توقف حركة السفر ودخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة