الحوثي يشيد بدول وشركات تفهّمت طبيعة العمليات اليمنية المساندة لغزة

اخترنا لك

أعلن قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، تنفيذ القوات اليمنية 40 عملية ضد العدو الصهيوني بـ211 صاروخا، فيما تم تنفيذ 7 عمليات هذا الأسبوع بـ 13 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة في البحر الأحمر، وخليج عدن والمحيط الهندي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وكشف الحوثي في كلمته الأسبوعية، أن القوات اليمنية دشنت عملياتها النوعيىة باتجاه البحر الأبيض المتوسط، بعمليتين خلال هذا الأسبوع، موضحا أن “العمليات على السفن الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بلغت أكثر من 100 هجوم بالصواريخ والمسيرات”.

وعلق الحوثي على مساعي الأمريكي والإسرائيلي بشأن مساعيهم لتغيير مسارهم في المحيط الهندي بالابتعاد شرقا، قائلا: كلما ابتعد الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني أكثر كلما ساهموا في تطوير مدى الصواريخ والمسيرات.

وأكد قائد حركة أنصار الله أن “المرحلة الرابعة من التصعيد مهمة لأنها تستهدف سفن جميع الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي باتجاه أي ميناء”، محذرا الشركات التي تنقل البضائع لإسرائيل بأنه “سيتم استهداف سفنها في أي مكان تطاله قدرات الجيش اليمني”.

ولفت إلى أن هناك دول وشركات كان لها موقف إيجابي في تفهمها لمرحلة البحر الأحمر وخليج عدن وتوقفت عن النقل لصالح العدو الإسرائيلي عبر هذا المسار، داعيا، الصين وروسيا ومختلف الدول الآسيوية والأوروبية إلى أن تتفهم الإجراء فيما يتعلق بالنقل إلى بقية الموانئ الفلسطينية المحتلة لصالح العدو الإسرائيلي.

وقال إن الأعداء يحاولون تشكيل أحزمة متعددة لحماية أنفسهم وسفنهم في البحر الأبيض المتوسط والنطاق بعيد المدى، مؤكدا انه “كما فشلوا سابقا في امتلاك القدرة على الاعتراض في مسرح العمليات السابق سيفشلون في المرحلة الرابعة بإذن الله”.

وأكد قائد حركة أنصار الله أن “العمل مستمر لتجاوز تقنياتهم وتجاوز الأحزمة المتعددة والمكثفة، وكل مساعيهم ستفشل وسنتمكن من تجاوزها”، وأن استمرار العدو الإسرائيلي في العدوان والحصار والتوغل في رفح يعني ضرورة السعي للتصعيد أكثر في كل جبهات الإسناد.

ودعا، المقاومة الإسلامية في العراق للمشاركة مع القوات اليمنية في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ومناصرة غزة، فيما أشاد الحوثي بالجبهة اللبنانية قائلا إنها نفذت هذا الأسبوع عمليات كثيرة وفعالة ومنكلة بالعدو الصهيوني، فيما أشاد أيضا بـ”الجبهة العراقية اتجهت من جديد إلى التصعيد ونحن نشيد بهذا التوجه ونؤمل منهم المزيد والمزيد من الفاعلية”.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة