بريطانيا تكشف تفاصيل عملية ثانية بالبحر الأحمر خلال ساعات

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، السبت، عملية ثانية للقوات اليمنية في البحر الأحمر خلال ساعات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتخصصة بتتبع حركة الملاحة في الخليج  انها تلقت تقارير عن هجوم جديد استهدف سفينة على بعد 98 ميلا بحريا جنوب مدينة الحديدة.

وعدت الهيئة الهجوم الثاني في اقل من 24 ساعة.

ويأتي الكشف عن الهجوم الجديد في وقت تحاول فيه  بوارج حربية اجنبية انقاذ سفينة نفط ترفع علم بنما وأصيب أجهزة  الملاحة لديها جراء استهدافها بصاروخ بالستي قبالة المخا.

ومع أن القوات اليمنية تشن عمليات ضد الملاحة الإسرائيلية منذ نوفمبر الماضي الا ان تصاعد حدتها الأخيرة تكشف عن تطور في تلك العمليات لاسيما مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد  حيز التنفيذ.

وتستهدف المرحلة الرابعة التي اعلنها قائد انصار الله عبدالملك الحوثي استهداف سفن  شركات النقل البحري التي تحاول كسر حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية   على البحر المتوسط.

ومن ضمن السيناريوهات المرتقبة للتعامل مع هكذا ، وفق خبراء، استهداف سفن الشركات التي لم تلتزم بالقرار اليمني في اي منطقة بمن فيها البحر الأحمر الذي ظلت السفن الأجنبية الغير مرتبطة بإسرائيل ولا متجهة إلى موانئها على البحر الأحمر تمر بكل  يسر.

 

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة