بالتزامن مع احتدام القتال بباب المندب .. ترتيبات سعودية لفتح جبهتين جديدتين على البحر الأحمر

اخترنا لك

عاودت السعودية، الاثنين، التصعيد عسكريا في جبهات القتال باليمن.

يأتي ذلك بعد أيام على تصريحات لولي العهد السعودي   بشان التطورات في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر عسكرية بوزارة دفاع عدن بان السعودية ترتب لتصعيد عسكري على جبهة ميدي عند الطرف الشمالي  من الساحل الغربي لليمن والمخا عند الطرف الجنوبي.

وكان قائد قوات التحالف  السعودي مطلق الازيمع عقد في وقت سابق اليوم لقاء ضم قائد ما تعرف بـ”: المنطقة الخامسة ” التي تتمركز شمال الساحل اليمني على البحر الأحمر وسمير الصلاحي  منسق الاتصالات بما تعرف بالقوات المشتركة التي يقودها طارق صالح والمتمركزة في  المخا .

وعقد الاجتماع  في العاصمة السعودية ، بحضور رئيس الأركان بقوات العليمي صغير بن عزيز .

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع ضمن الترتيبات لتصعيد عسكري جديد في اليمن وتحديدا على جبهات الساحل الغربي .

وتزامن الاجتماع مع معارك عنيفة  تخوضها فصائل موالية للسعودية ويشرف عليها قائد الدعم والاسناد بالتحالف  سلطان البقمي في جبهة حيفان التابعة لمحافظة تعز والتي تعد موقع استراتيجي مطل على خطوط الملاحة في باب المندب.

وأعلنت هذه الفصائل المعروفة بـ”درع الوطن” والتي تم نشرها هناك بدلا عن قوات الانتقالي قبل أيام قليلة مقتل 4 من عناصرها واصابة اخرين  خلال مواجهات الساعات الأخيرة ..

والمواجهات الجديدة تعد امتداد لاشتباكات تدور في هذه الجبهة منذ أيام.

وتأتي هذه التطورات عقب أيام قليلة على تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان  طالب فيها بوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وهذا الموقف الأول للسعودية منذ بدء العمليات  اليمنية في نوفمبر الماضي.

وتزامنت تصريحات بن سلمان مع حراك امريكي لوضع اللمسات الأخيرة  على مشروع صفقة القرن التي تتضمن تحالف دفاعي بين السعودية وامريكا وإسرائيل  مع اعلان للتطبيع.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة