أول تعليق للقوى الفلسطينية على قرار الجنايات الدولية

اخترنا لك

كشفت القوى الفلسطينية، الاثنين، موقفها من قرار  محكمة الجنايات الدولية الأخير.

خاص – الخبر اليمني:

و رحبت حركة حماس بمذكرة توقيف واعتقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يولاف غالانت ، معتبرة  انه تأخر سبعة اشهر .

كما استنكرت  الحركة  ما وصفته “مساواة الجلاد بالضحية” في إشارة إلى ضم المحكمة 3 من قادة الحركة ، مطالبة المدعي العام بإصدار أوامر توقيف  بحق قادة الاحتلال وضباطه وجنوده  وإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة لمخالفتها المواثيق والقرارات الأممية.

من جانبها رفضت منظمة التحرير الفلسطيني استهداف قادة المقاومة الفلسطينية ، مطالبة بإدراج مزيد من قادة الاحتلال على قائمة الملاحقة القانونية.

وكانت المحكمة أصدرت قرار  باعتقال قادة الاحتلال على خلفية الجرائم اليومية المرتكبة بحق سكان غزة منذ نحو 8 اشهر، مؤكدة  توصل نتائج التحقيق  إلى ادنة لقادة الاحتلال، في حين ارجعت قرارها  بشان قادة المقاومة إلى اعتقاد  بمشاركتهم في الحرب وتوجيههم بالهجوم في السابع من أكتوبر  والتي لم تستمر سوى لساعات.

وانتقاد القوى الفلسطينية للقرار الدولي نابع من محاولة المساوة بين جرائم الاحتلال التي تجاوز عددا الضحايا فيها الـ120 الف قتيل وجريح  ناهيك عن تدمير البنى التحتية والتجويع مقابل عملية المقاومة التي لم ينتج عنها سوى اسر نحو 130 إسرائيليا معظمهم جنود ..

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة