السعودية تكشف امتيازات عسكرية أمريكية وتتمسك بشرطها للتطبيع

اخترنا لك

كشفت السعودية، الثلاثاء، تلقيها عرض امريكي يتضمن امتيازات عسكرية غير مسبوقة .. يأتي ذلك في اعقاب لقاءات جمعت ولي العهد السعودي بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام سعودية بان العرض الأمريكي تضمن بيع طائرة اف 35  الشبحية  للرياض لأول مرة، معتبرة هذا النوع من الطائرات بانه حلم لكل الدول .

ولم توضح تلك الوسائل تفاصيل كاملة عن العرض ، لكن القناة الـ12 العبرية نقلت عن مسؤولين سعوديين قولهم انهم لا يزالون يتمسكون بضمانات حقيقية لإعلان حل الدولتين في إشارة كما يبدو إلى أن العرض الأمريكي ضمن  مسار الصفقة التي تسوقها واشنطن وتتضمن تطبيع سعودي كامل مع الاحتلال.

والعرض الأمريكي يشير على أن إدارة بايدن  قررت رفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومية للسعودية والتي كانت اقرها لدى وصول الرئيس الأمريكي الجديد إلى البيت الأبيض قبل نحو 4 سنوات..

وتزامن العرض السعودية مع استئناف السعودية التصعيد العسكري في اليمن يشير إلى  محاولة واشنطن الدفع نحو تصعيد عسكري اكبر خصوصا في ظل استمرار العمليات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية  ودعوة  ولي العهد السعودي الأخير  لوقفها.

 

أحدث العناوين

الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بتعريض أمن أوروبا النووي للخطر

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن أوكرانيا تعرض أمن أوروبا النووي للخطر، بهجماتها الممنهجة...

مقالات ذات صلة